الإعلانات التجارية الأكثر نجاحا في السعودية ولماذا
الهدف الرئيسي من الإعلانات التجارية الفعالة هو أن تصل بين المنتج والعملاء المحتملين وتُعرَّفهم به، ليس ذلك فقط بل وتجذب انتباههم وتحثهم على استخدامه. بغض النظر عن الطريقة المستخدمة أو نوع الإعلانات يجب أن يكون أي إعلان واضح ويعكس باستمرار قيمة منتجك، وكيف أنه يحل مشكلة أو يساهم في تحسين حياة العملاء المُستهدفين، ببساطة يجب أن يظهر القيمة التي يقدمها منتجك للعملاء.
الإعلانات التجارية
الإعلان هو طريقة تواصل تهدف إلى إعلام الأفراد وتثقيفهم وإقناعهم وتذكيرهم بمنتجك أو أعمالك. لضمان نجاح أي إعلان يجب أن يتكامل بشكل خاص مع أدوات التسويق الأخرى وعناصر الأعمال، وأن يكون أيضًا ذو مصداقية ويُقدّم بطريقة فريدة؛ حتى لا يُنسى.
هناك العديد من الطرق المختلفة للإعلان عن علامتك التجارية ومنتجك، منها: اعلانات تجارية مكتوبة، واعلانات تجارية بالصور، واعلانات تجاريه قصيرة، واعلانات تجارية عبر مقاطع الفيديو حتي البوداكاست أصبح بإمكانك إنشاء حملات إعلانية من خلاله، فعلى الرغم من تنوع أشكال الإعلانات في عصرنا الحالي، إلا أنَّ جميعها تشترك في هدفين رئيسيين: التأثير على المستهلكين وتحويلهم إلى عملاء أو عملاء محتملين.
أنواع الإعلانات التجارية المميزة
يجب أن يتماشى نوع الإعلان الذي تختاره للترويج لأعمالك مع شخصية علامتك التجارية وشخصية العميل المثالي الذي تستهدفه منتجاتك أو خدماتك، وكيفية تحسين التفاعل معه. علاوة على ذلك، يجب أن تكون الطريقة التي تختارها فعالة من حيث التكلفة ومناسبة لطبيعة المنتج أو الخدمة التي تعلن عنها.
قبل أن نبدأ في عرض أنواع الإعلانات يجب أن تعلم أن هناك فئتين رئيسيتين من الإعلانات: الرقمية والتقليدية.
يمكن أن يصل الإعلان الرقمي إلى جمهور عريض بعدة طرق مختلفة من خلال تسخير الإنترنت الشامل، ويمكن أيضًا تخصيصه لتضييق نطاق جمهورك من خلال التركيبة السكانية الخاصة بهم. بينما يركز الإعلان التقليدي إلى حد كبير على التلفزيون والراديو والصحف والمجلات والبريد المباشر وتصميمات اللوحات الإعلانية. يصل هذا النوع من الإعلانات إلى جمهور عريض، ولكن من الصعب معرفة ما إذا كان الأشخاص المناسبون يشاهدونه أم لا.
نماذج الإعلانات التجارية الرقمية
يعتمد الإعلان الرقمي على الإنترنت لتقديم مواد ترويجية للعملاء ولجمهور أكثر تنسيقًا، حيث يمّكن المعلنين من تلقي النتائج فورًا بخصوص منْ شارك في الإعلان، وكيف تفاعل ذلك الشخص، هل اشترى المنتج أم لا، وحتى يمكننا اكتشاف سبب تراجعه عن شراء المنتج.
إعلانات البحث المدفوعة
تتضمن إعلانات البحث المكتوبة المزايدة على الكلمات المفتاحية الرئيسية، بحيث تُوضع الإعلانات المتعلقة بكلمات رئيسية محددة في أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERP). البحث المدفوع مستهدف، وفعال، وقابل للقياس، وبسيط من حيث التكلفة حيث يدفع المعلنون فقط عند النقر على إعلانهم.
للتمييز بين نتائج البحث المدفوعة والطبيعية، ابحث عن ملصق صغير بجوار الرابط يشير إلى أن النتيجة عبارة عن إعلان. إليك امثلة عن اعلانات تجارية مدفوعة أعلى صفحة محرك البحث قوقل:
إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي
تقدم إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي عروضًا ترويجية متميزة تمنحك عائد استثمار سريع، لأن كل شيء على الشبكات الاجتماعية يحري في الوقت الفعلي. عند وضع علامة على إعلانات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو باستخدام أكواد UTM وتقنيات إعادة الاستهداف المتقدمة، يمكنك تتبع مصدر مبيعاتك بالضبط.
يسمح الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي بمزيد من الحرية في إطلاق شخصية العلامة التجارية، حيث تميل وسائل التواصل الاجتماعي لأن تكون منصة أكثر استرخاءً عن غيرها.
عند الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي من المهم أن تختار منصتك بحكمة، وتعرف أين يتواجد جمهورك بكثافة، وما أفضل طريقة تساعدك على الوصول لعملائك أسرع، وهل يفضل عملائك الإعلانات التجارية القصيرة أم يفضلون التفاصيل، هل أكثر ما يجذبهم محتوى الفيديو أم المحتوى المكتوب؟ يجب أن تعرف كل هذه التفاصيل لتتمكن من الوصول لهم أسرع.
يمكن أن يحري الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل طبيعي وناجح إذا كان جمهورك متفاعلًا وكبيرًا، ولكن إذا كنت بدأت للتو أو تتطلع إلى الوصول إلى جمهور جديد، فإن الدفع مقابل الإعلانات سيساعدك على الوصول أسرع. فكل إعلان على وسائل التواصل الإجتماعي يمكن تتبعه، لذلك يمكنك كمعلن جمع نظرة ثاقبة حول مقدار الزيارات التي حصل عليها الإعلان، وعدد التحويلات التي حققها، وحتى من شاركه.
إعلانات الفيديو
تعد إعلانات الفيديو من أكثر الأنواع شيوعًا في بيئة التسويق الرقمي خاصة، وهذا أمر منطقي. فإعلانات الفيديو ملفتة للنظر، ومسلية، ورائعة لسرد قصة معقدة ببساطة بطريقة لا يمكن للإعلان المصور القيام بها. بغض النظر عن نوع إعلان الفيديو سواء أكان بث مباشر أو غير مباشر، فيديو موشن جرافيك أو فيديو حي، فهى تُعد أحد أهم أنواع الإعلانات التي تستخدمها العلامات التجارية اليوم بل والأكثر تأثيرًا.
يقول 51.9% من محترفي التسويق في جميع أنحاء العالم إن الفيديو أفضل نوع من المحتوى من حيث العائد على الاستثمار. يمكن استخدامه عبر مختلف المنصات الإعلانية سواء كانت تقليدية، مثل: التليفزيون و الراديو أو المنصات الرقمية، مثل: إعلانات وسائل التواصل الإجتماعي وإعلانات يوتيوب، والدمج ضمن محتوى المدونات والموقع الإلكتروني. بغض النظر عن مكان نشره سيكون الإعلان نفسه وثيق الصلة بالمحتوى الذي يشاهده المستهلك بالفعل، لذا تعد إعلانات الفيديو خيارًا ممتازًا لمشاركة رسالتك أو منتجك بثقة مع جمهورك.
لماذا الإعلانات التجارية مهمة؟
الإعلانات هي وسيلة مضمونة للوصول إلى الجمهور المستهدف. من خلال إنشاء إعلان جذاب وإنفاق ما يكفي للوصول إلى العديد من المستخدمين، يمكن أن يكون لها تأثير فوري على أعمالك، ويمكنك رؤية هذا التأثير من خلال تحسين أرباح تجارتك أو تعزيز صورة العلامة التجارية، من بين العديد من المقاييس المختلفة.
يُنشئ صانعو الأفلام الموهوبين لدينا مشاريعًا عدة تهدف لإثارة الجمهور وترفيهه والترويج للمنتجات والخدمات التجارية أيًا كان نوع المنتج أو الصناعة. تمتّع وشاهد معرض أعمالنا هنا لترى كيف ينقل مُخرجونا الاستثنائيون والمبدعون الأحلام من أرض الخيال إلى أرض الواقع والإبداع.
إن أردت تجربة النجاح الذي حققناه لعملائنا.