إعلان برجر: كيفية تصوير وكتابة الإعلان بإبداع

البرجر هو واحد من أكثر الأطعمة شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم، ولأنَّ المعلنون قد أدركوا ذلك؛ فقد ملؤوا الدنيا بحملات ترويجية لا حصر لها لهذه الوجبة المحبوبة. 

وإحدى أكثر الطرائق فاعلية التي فعلوا من خلالها ذلك، كانت استخدام الإعلانات التجارية التي تُصوِّر الجاذبية اللذيذة والرائعة لوجبة برجر مطبوخ على نحو مثالي. لكن ما الذي يدخل في عملية إنشاء هذه الإعلانات؟ 

تصوير اعلانات البرجر

تُعدُّ عملية كتابة اعلان برجر وتصويره أكثر تعقيدًا مما قد تعتقد، حيث يشارك فيها فريق من خبراء التسويق وإنتاج الأفلام وفنون الطهي. 

لذا في هذه المقالة، سوف نستكشف عملية إنشاء إعلان للبرجر، من الفكرة الأولية إلى المنتج النهائي، ونشرح التقنيات المستخدمة لإظهار العناصر المميزة لبرجر لذيذ على الكاميرا؛ فتابع معنا.

أهمية أبحاث السوق في تصوير اعلان برجر

 تصوير اعلان برجر

عندما يتعلق الأمر بإنشاء اعلانات برجر ناجحة، فإنَّ أبحاث السوق هي خطوة حاسمة في هذه العملية الإبداعية؛ فقبل تصوير أو كتابة كلمة واحدة، من الضروري أن يكون لديك فهم عميق للجمهور المستهدف، وما الذي يحفزهم لشراء هذه الوجبة. 

توجد العديد من الطرائق المستخدمة في أبحاث السوق، ويمكن أن تختلف باختلاف نطاق الحملة الإعلانية والموارد المتاحة. تتضمن بعض أكثر الطرائق شيوعًا ما يلي:

  • الاستطلاعات: الاستطلاعات هي طريقة مجربة وناجعة لجمع المعلومات حول تفضيلات المستهلكين ومواقفهم. ويمكن إجراؤها شخصيًّا أو عبر الإنترنت أو من خلال الاستبيانات عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني. 

قد تتراوح الأسئلة من المعلومات الديموغرافية الأساسية إلى طرح أسئلة تفصيلية أكثر حول مواضيع محددة ذات صلة بالبرجر.

  • مجموعات التركيز: تتضمن مجموعات التركيز جمع مجموعة صغيرة من الأفراد لمناقشة آرائهم ومواقفهم تجاه هذه الوجبة. 

تتيح هذه الطريقة إجراء مزيد من النقاشات المتعمقة، ويمكن أن توفر أفكارًا قيمة حول كيفية إدراك المستهلكين للعلامات التجارية أو المكونات المختلفة للبرجر.

  • مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي: مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح الآن من السهل أكثر من أي وقت مضى مراقبة تعليقات ومشاعر الناس حول علامة تجارية أو منتج معين. 

توفر هذه الطريقة أفكارًا حقيقية مفيدة حول كيفية تفاعل المستهلكين مع حملة إعلانية جديدة لوجبة البرجر.

  • تحليل بيانات المبيعات: يتضمن تحليل بيانات المبيعات فحص توجهات وأنماط المبيعات لتحديد أكثر أنواع أو مكونات البرجر شيوعًا بين المستهلكين. يمكن أن تتجلى أهمية هذه المعلومات في إبراز العناصر التي يجب التركيز عليها في الإعلان.

بمجرد إجراء أبحاث السوق، يمكن استخدام الأفكار التي جُمعت لتوجيه العملية الإبداعية لإنشاء دعاية برجر

على سبيل المثال، إذا أظهر البحث أنَّ المستهلكين يهتمون أكثر بالبرجر الذي يُستخدم فيه مكونات مستدامة من مصادر محلية، فيجب حينها أن يُبرِزَ الإعلان هذه الميزات لجذب هذه المجموعة السكانية. 

من خلال فهم الجمهور المستهدف وتفضيلاتهم، يمكن للمعلنين تصميم اعلانات برجر أكثر فاعلية تزيد المبيعات وتلقى صدىً وتجاوبًا من المستهلكين.

دور رواية القصص في تصوير اعلان برجر ناجح

اعلان برجر ناجح

كما عرفنا من مقالات سابقة، فإنَّ رواية القصص أداة قوية في أي إعلان كان، لذا لها دور محوري في صياغة افكار اعلانات البرجر

ومن خلال سرد قصة تلقى صدىً واسعًا لدى الجمهور، يمكن للمعلنين إنشاء اتصال عاطفي مع المشاهدين، مما يجعل الإعلان أكثر إقناعًا وقابلية للتذكر. 

فيما يلي بعض الطرائق التي يجري من خلالها استخدام رواية القصص في أي اعلان برجر لإنشاء اتصال عاطفي مع المشاهدين:

  • رواية قصة العلامة التجارية: واحدة من الطرائق التي يجري بها استخدام رواية القصص في إعلانات البرجر هي سرد قصة العلامة التجارية. 

يمكن أن يتضمن ذلك إبراز تاريخ الشركة، أو مشاركة القيم التي تمثلها علامتها التجارية. ومن خلال إعطاء المشاهدين لمحة عن قصة العلامة التجارية، يمكن للمُعلنين خلق شعور بالألفة والثقة.

  • إنشاء إعلان يستند إلى قصة: طريقة أخرى لاستخدام السرد القصصي في إعلانات البرجر، وهي إنشاء إعلانات تحكي قصة. يمكن أن يتضمن ذلك إنشاء قصة تتبع شخصية أو مجموعة من الشخصيات في أثناء استمتاعهم بتناول بالبرجر. 

من خلال إنشاء قصة يمكن للمشاهدين الارتباط بها، يمكن للمعلنين إنشاء اتصال عاطفي وثيق مع الجمهور.

  • روح الفكاهة: غالبًا ما تُستخدم الفكاهة في الإعلانات لخلق شعور بالمرح. قد تتضمن هذه الإعلانات استحضار مواقف كوميدية أو تلاعبًا ذكيًّا بالألفاظ، بحيث يتذكره المشاهدون.
  • مناشدة المشاعر: أخيرًا، يمكن أن يتضمن السرد القصصي في إعلانات البرجر كسب مشاعر المشاهدين، مثل الحنين إلى الماضي أو السعادة أو الإثارة. 

يمكن للإعلانات التي تستخدم موسيقى أو عناصر مرئية أو حسية أن تخلق حالةً مزاجية يتردد صداها لدى المشاهدين، وتجعلهم أكثر ميلاً لشراء المُنتَج.

طرق تصوير اعلانات البرجر

تصوير اعلانات البرجر

إنَّ إنشاء لقطات جذابة بصريًّا أمر ضروري لتصوير اعلان برجر. حيث يمكن للطريقة التي يُعرض بها البرجر على الكاميرا إنجاح الإعلان أو إفشاله. فيما يلي بعض الطرائق التي تصوَّر بها إعلانات البرجر:

  • الضبط الصحيح للإضاءة: تُعدُّ الإضاءة من أهم العناصر عندما يتعلق الأمر بتصوير لقطات جذابة من البرجر. يمكن استخدام الإضاءة لإبراز جوانب معينة من البرجر، مثل قوام الخبز أو عصارة اللحم.
  • الضبط الدقيق لزوايا الكاميرا: زوايا الكاميرا عنصر هام أيضًا عند تصوير إعلانات البرجر. يمكن أن تُبرز اللقطات المقربة للبرجر مكوناته وملمسه، في حين تعرض اللقطات العريضة البرجر وما يحيط به، مثل الشواية أو المشروبات. 
  • تزيين الطعام: تزيين الطعام هو فن ترتيب الطعام أمام الكاميرا لكي يبدو بأفضل حالاته. 

في إعلانات البرجر، يستخدم مصممو الطعام تِقْنيّات مختلفة لتصوير لقطات برجر شهي، مثل وضع التوابل والإضافات بطريقة دقيقة، أو استخدام المؤثرات الخاصة لكي يبدو البرجر أكثر طراوة وجاذبية.

في الختام

يعد إنشاء لقطات جذابة بصريًّا من البرجر أمرًا ضروريًّا عند تصوير اعلان برجر؛ وباستخدام رواية القصص وأبرز تِقْنيات تصوير الأطعمة، يمكن للمعلنين إنشاء إعلانات جذابة بصريًّا تجعل المشاهدين يتوقون إلى تناول وجبة برجر لذيذة.

هل تريد تصوير اعلان برجر مميز؟ توفر إنسايت ستوديوز للشركات أروع الأفكار، أو قد تفعل ذلك نيابة عنك من الألف إلى الياء. تواصل معنا لتعرف المزيد.