كيفية صناعة أفلام الانيمشن والكرتون داخل شركات الانتاج العالمية؟
تتيح لك صناعة أفلام الانيميشن والكرتون نقل رسالة شركتك التسويقية بسهولة وبساطة أكثر من أي نوعٍ أخر من المحتوى، حتى إذا كان فهم المنتج أو الخدمة التي تقدّمها للوهلة الأولي معقدًا للغاية. باستخدام صناعة أفلام الانيميشن لا تتقيد القصة بحدود الواقع كما هو الحال في إنتاج أفلام الحركة الحية، يمكنك إطلاق العنان لخيالك وإيجاد أفضل طريقة لجذب المشاهدين وتحويلهم!
على الرغم من أن إنتاج افلام الانيميشن والكرتون يكون بشكل عام أسرع من إنتاج الحركة الحية، إلا أنها لا تزال عملية طويلة تحتاج إلى التعرف عليها قبل الغوص فيها. فإذا قررت إنشاء فيلم انيميشن للتسويق لأعمالك سنخبرك في هذه المقالة بكل شيء حول كيفية وأساليب صناعة أفلام الكرتون.
ما أفلام الانيمشن والكرتون؟
هي مقاطع فيديو أنشئت باستخدام تصميمات أو رسومات أو رسوم توضيحية أصلية أو تأثيرات تُصنع بالكمبيوتر، ثم تُحرَّك بطريقة لافتة للنظر باستخدام أدوات وأساليب تقنية لنقل فكرة أو قصة أو رسالة بطريقة شيقة ومؤثرة.
تشمل الأنواع المختلفة من مقاطع فيديو الرسوم المتحركة الكاريكاتير، والرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد والرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد.. وغيرها.
كيف تختار طول مقاطع أفلام الانيمشن والكرتون؟
عند اختيار طول مقطع فيديو متحرك، ضع في اعتبارك أولاً الغرض من الفيديو، هل هو إعلامي أكثر من كونه ترويجيًا، أم توعويًا؟ وما هي الأنظمة أو المنصات التي تنوي الترويج للفيديو عليها؟ على سبيل المثال: يتم تشغيل مقاطع الفيديو المتحركة التي تقل مدتها عن 30 ثانية تلقائيًا على العديد من منصات الشبكات الاجتماعية.
دليل عام لطول افلام الانيميشن والكرتون:
- مقطع قصير (15 ثانية): جيد لتكرار الإعلانات.
- النموذج القياسي (30 ثانية): مناسب للإعلانات، سواء أكان متكررًا أم لا.
- نموذج طويل(60 ثانية): جيد لمقاطع الفيديو التوضيحية.
- نموذج طويل جدًا (90 ثانية): مناسب لمقاطع الفيديو التوضيحية أو قصص العلامة التجارية.
ما خطوات عملية صناعة أفلام الانيميشن والكرتون؟
تتكون هذه العملية عادةً من سبعة مراحل، سنستعرضها واحدة تلو الأخرى، لنقدم لك نظرة عامة مفصلة عما تنطوي عليه كل منها وكيف تساعدنا في Insight studios على صناعة أفلام آسره.
1. البحث Researching
تعريف علامتك التجارية ومنتجك وخدمتك قدر الإمكان لكل شخص سيشارك في العمل، أرسل موجزًا للفريق حول قيمة علامتك التجارية، وهويتها، والجمهور المستهدف بالتحديد واهتماماته، وشخصية علامتك التجارية والصوت والنبرات الخاصة بها، وكذلك الهدف من إنشاء الفيلم، والرسالة التي تود إيصالها من خلاله. ضع جميع المعلومات في ملف واحد وشاركه مع الفريق، وربما تحتاج لعقد اجتماع معهم لمناقشته إذا لزم الأمر.
2. كتابة السيناريو Script
ما هي الرسالة التي ترغب في أن ينقلها الفيديو؟ تحديد الرسالة الأساسية لفيلمك وكتابة نص متماسك حوله هو ما تدور حوله الخطوة الثانية لصناعة الأفلام الكرتونية. بغض النظر عن المفهوم الذي نعمل عليه، فإننا نطور نصًا بسيطًا ومفهومًا يسمح لرسالتك بالتألق وإلهام المتفرج. سيكون النص هو الأساس لإنتاج باقي مراحل الفيديو، ولا توجد طريقتان حيال ذلك: لا يمكن أن ينتج عن النص السيئ قطعة عالية الجودة.
3. القصة المصورة Storyboard
الخطوة الثالثة في عملية صناعة أفلام الانيميشن والكرتون هي صياغة القصة المصورة. ببساطة، هي مثل نسخة مرئية من النص. باتباع تنسيق يشبه الكتاب الهزلي، فإننا نوضح الإطارات الرئيسية للفيديو، ونضيف أيضًا شرحًا للنص النصي أسفل كل صورة لاستخدامه كمرجع. تعد القصة المصورة Storyboard واحدة من أكثر الأدوات قيمة في سير عمل الإنتاج المرئي والمسموع لدينا لأنها لا تساعد العملاء فقط على إدراك كيفية ظهور الفيديو والتحقق منه، إنما تساعدنا أيضًا على منع الأخطاء، وانتاج عمل مُبهر.
في Insight studios نحيك قصتك المصورة غرزة تلو غرزة، لننتج منها نسيجًا متناغمًا وآسرًا، فقصتك هي من تشكّل أهدافك لتراها بعينك بعد أن كانت مجرّد فكرة في خيالك! تحوّل القصص المصورة شرارات الإبداع الأولى إلى رسائل مؤثرة حقيقية! ننتقي الأفكار ونحوّلها لمشاهدٍ كاملة ومؤثّرة وجميلة، وذلك لأن القصص المصورة -التي صُنعت بشكل صحيح- تُعد عملًا فنيًا يُترجم المحتوى لنصل به لأقصى تأثيرٍ ممكن. اطلع على معرض أعمالنا.
4. تصميم الإنتاج
في هذه المرحلة من صناعة أفلام الانيميشن والكرتون، نركز على وضع الإطارات ونمط مقاطع الفيديو، هذه هي الرسوم التوضيحية التي تصور جمالية الفيديو. وهي تشمل التصميم الفني لكل عنصر مهم يظهر على الشاشة: الشخصيات والمنتج ولوحة الألوان والطباعة والإطارات الرئيسية للفيديو.
بفضل المرحلة هذه يمكن لعملائنا تصور شكل الفيديو الخاص بهم ومدى حيويته. وغني عن القول بالطبع، أننا نولي اهتمامًا خاصًا لتقديم إطارات تتوافق مع هوية علامتك التجارية.
5. تسجيل السرد الصوتي
حان الوقت لإضفاء الحيوية على السيناريو بمساعدة الراوي المناسب، في هذه المرحلة ستستمع إلى مجموعتنا من فناني التعليق الصوتي الموهوبين وتختار الشخص المفضل لديك.
هذه واحدة من أكثر خطوات صناعة أفلام الانيميشن والكرتون تأثيرًا ومتعة، إذ إن موهبة التعليق الصوتي التي تختارها ستساعد في ضبط نغمة الفيديو.
6. التوضيح والرسوم المتحركة
اللحظة التي كنا ننتظرها جميعًا! بمجرّد حصولنا على موافقتك على جميع المراحل السابقة، يشرع فنانوا الانيمشن المهرة لدينا في إحياء الرسوم التوضيحية. باستخدام البرامج التي يتم استعمالها في صناعة أفلام الكرتون والانيميشن، فإنها تعطي حركة للأحرف والعناصر الأخرى التي تظهر على الشاشة. هذه المرحلة هي واحدة من أكثر الأجزاء تعقيدًا في عملية كاملة، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإكمالها.
7. إضافة المؤثرات الصوتية
نحن على وشك الانتهاء! انتهى الجزء المرئي من الفيلم، لذا فقد حان الوقت للتركيز على الصوت. في هذه الخطوة نُحرّر التسجيل الصوتي والمؤثرات الصوتية والموسيقى ونزامنها مع النظير المرئي. نحن ندرك جيدًا أن جودة الموسيقى والصوت يمكن أن تؤدي إلى إنشاء مقطع فيديو متحرك أو كسره، لذلك نولي اهتمامًا كبيرًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
أترغب بإضفاء لمسة واقعية وحيوية على مشروعك؟ في INSIGHT STUDIOS لا نصب تركيزنا على التصوير فقط بل نهتم بكيفية تفاعل المشاهد معه وماهية الشعور المصاحب، تحت إشراف خبراء محترفين عالميين.. تواصل معنا اليوم لنجسّد أفكارك في لوحة فنية آسرة.