طريقة عمل إعلان فيديو مُدهش: 7 نصائح يقدمها فريق إنسايت إستوديوز 

تعلُّم طريقة عمل إعلان فيديو فعّال لشركتك بغض النظر عن حجمها أو قطاعها أمر لا غنى عنه هذه الأيام. فالتسويق عبر الفيديو هو إستراتيجية يجب على كل صاحب عمل وضعها في الاعتبار بصرف النظر عن حجم أعماله أو ميزانيته. لا يعتبر هذا الشكل من التسويق فعالًا لزيادة المبيعات والتعرف على العلامة التجارية فحسب، بل هو النوع المُفضل للعملاء أيضًا، وهذا هو السبب الرئيسي لأهمية إنشاء إعلان فيديو فعال لنشاطك التجاري الصغير. 

يُفضل معظم العملاء مشاهدة مقطع فيديو إعلاني عن شركتك بدلاً من التمرير لأسفل صفحة طويلة مكتوبة. لذا أصبحت إعلانات الفيديو الرقْمية من أهم الاتجاهات العصرية للتسويق.

ما هي إعلانات الفيديو؟

عادةً ما يكون إعلان الفيديو محتوى ترويجيًّا أو توعويًّا، يجري تشغيله قبل وفي أثناء وبعد محتوى الفيديو المُتدفق عبر الإنترنت.

ما قبل صناعة الفلم

أهمية عمل إعلان فيديو للتسويق لأعمالك

يبدو أن إعلانات الفيديو في طريقها للسيطرة على عالم التسويق الرقْمي في السنوات القادمة. تُظهر الإحصائيات أن عملاءك المحتملين يشاهدون مقاطع الفيديو أكثر من أي نوعٍ آخر من المحتوى:

  • يشاهد 92٪ من العملاء المحتملين الذين يتسوقون من الشركات مقاطع فيديو عبر الإنترنت.
  • يتخذ نحو ثلث المستهلكين قرارات الشراء بعد مشاهدة إعلان فيديو.
  • يشاهد الأشخاص ما يقرب من 4 مليارات مقطع فيديو على YouTube كل يوم، ومن ثَم شهدت مواقع الويب مثل YouTube زيادة هائلة في عدد الزيارات.

 

تخيّل كيف يمكن لأداة التسويق المبتكرة هذه زيادة المشاركة والمبيعات الطبيعية، وكيف تساهم في نقل العملاء عبر مراحل مختلفة من مرحلة الشراء إلى زيادة وعي الجمهور بعلامتك التجارية. فعلى الرغم من أن عمل إعلان فيديو وسيلة ممتازة للوصول إلى جمهورك المستهدف، فإنه يجب أن تتوخى الحذر بصورة استثنائية لجعلها إستراتيجية تسويق ذات صلة وقيمة للجمهور المستهدف.

ضع في بالك أن حملات إعلانات الفيديو غالبًا ما تتطور بأشكال مختلفة ومتنوعة، لأن منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة أصبحت تمنح مقاطع الفيديو الأولوية بِناءً على محتواها. هذا هو ما يجعل التواصل عبر الفيديو أمرًا ضروريًّا لجذب انتباه جمهورك. اطلع على معرض أعمالنا وشاهد كيف نقوم في إنسايت إستوديوز بتصوير الإعلانات التجارية.

 

كيف تصنع إعلان فيديو مؤثرًا؟ 

قد يبدو إنشاء إعلان فيديو فعال أمرًا صعبًا خصوصًا لدى المبتدئين. إليك سبع نصائح تساعدك على إنشاء إعلان فيديو رائع:

1. حقّق أقصى استفادة من الثواني الأولى

تُظهر أحدث النتائج أن متوسط ​​مدى انتباه الشخص الآن هو ثماني ثوانٍ فقط؛ لذا يجب أن تدرك أهمية جذب انتباه جمهورك على الفور. بمعنى آخر، اجعل الخلاصة الذهبية في الثواني القليلة الأولى، لكن كيف تفعل ذلك؟ من خلال إنشاء خطاف مقنع.

إليك بعض النصائح حول كيفية جذب العملاء المحتملين خلال الثواني الخمس الأولى من إعلانك:

  • اعرض مشكلة وقدّم حلًّا.
  • فاجئهم.
  • ابدأ قصة.
  • اطرح سؤالًا.

إذا نجحت في جذب انتباه جمهورك المستهدف خلال أول 5 – 10 ثوانٍ، فستحقق نجاحًا باهرًا بإعلانك.

 

2. قصير لكن ممتع

الإيجاز فضيلة، هذا ليس رأينا فقط؛ أظهر استطلاع أجْرته Invespcro أن 46٪ من المستجيبين يعتقدون أن الطول الأمثل لإعلان الفيديو هو أقل من 15 ثانية، بينما صوّت 35٪ فقط لصالح شريحة 15-30 ثانية.

لذا يفضَّل أن تجعل إعلانك قصيرًا قدر الإمكان؛ فإعلان الفيديو القصير إستراتيجية تسويق رقْمي مجرّبة ومختبرة حقّقت العديد من الشركات نجاحات باهرة بفضلها. 

 

3. ساعد جمهورك.. لا تبع منتجًا

أفضل طريقة لكسب ثقة شخص ما هي مساعدته، ألا توافق على ذلك؟ لذا بدلاً من التركيز على بيع منتج من خلال إعلان مباشر، ركز على مساعدة المستخدمين بطريقة بسيطة ومباشرة.

يمكنك فعل ذلك من خلال صب تركيزك نحو حل مشكلة معينة قد يواجهها جمهورك مع أحد منتجاتك أو خِدماتك، بهذه الطريقة قد تتمكن من تحويلهم إلى عملاء يدفعون ويثقون بمنتجك وعلامتك التجارية. 

عندما يبحث الأشخاص عن أشياء عبر الإنترنت، فإنهم عادةً ما يبحثون عن حل لمشكلة يواجهونها، فإذا ظهرت علامتك التجارية على أنها فارسهم المغوار في درع لامع، فألَا تعتقد أنهم سيفكرون في إجراء عملية الشراء أسرع؟

 

4. إضفاء الطابع الشخصي على مقاطع الفيديو

سيساعد إنشاء إعلانات فيديو مخصصة في حملتك على أن تلقى رسالةُ علامتك التجارية صدى لدى المشاهدين، لذا أصبح المحتوى المخصص طريقة ممتازة للاقتراب من جمهورك.

5. احكِ قصة

ما نعنيه هو أن إعلانك يجب أن يحتوي على بداية محبوكة ونقطة مركزية ونهاية من خلال السرد القصصي، تمامًا مثل صناعة الأفلام ولكن في نطاق أضيق. كما يجب أن تكون قصتك مقنعة وقابلة للتطبيق إذا كنت تريدها ألا تُنسى. ولكن كيف تفعل ذلك:

  • كن مبدعًا.
  • اجعلها واقعية.
  • اجذب مشاعر المشاهدين.

هذه النقاط الثلاث هي حجر الزاوية لكل إعلان فيديو فعال ومؤثر.

 

6. أكِّد على نقاط قوة علامتك التجارية

من أهم الأشياء التي يجب أن تهدف إلى تحقيقها من خلال إعلانات الفيديو إبراز نقاط القوة في علامتك التجارية. لتحقيق ذلك:

  • اسأل نفسك: لماذا يجب أن يهتم المستخدمون بعلامتك التجارية وتناول ذلك؟
  • أكد على سبب كون علامتك التجارية أفضل من منافسيك.
  • شارك أي إنجازات ملحوظة أو قصص نجاح.
  • حدد أبرز الفوائد التي ستعود على العملاء المستهدفين من شراء منتجك أو خدمتك.

 

7. ضع نداء إجراء CTA في النهاية

عليك التأكد من تضمين عبارة واحدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء واضح ومباشر، لا تشتت المنافسين بأن تطلب منهم اتخاذ أكثر من إجراء ولا تستغنِ عنه تمامًا؛ قد يفسد  هذا إعلانك بالكامل. 

هل تتطلع إلى تصميم إعلان تِجاري مبهر؟

ضع هذه النصائح في الاعتبار في أثناء عمل إعلان فيديو أو البحث حول كيفية إطلاق حملة تسويقية. سواء أكان هدفك هو زيادة المبيعات أم تعريف العلامة التجارية، فستجد أن التسويق عبر الفيديو إستراتيجية فعالة ومرنة لتحقيق أهدافك.

 

في إنسايت إستوديوز بنهجٍ شاملٍ لكل مراحل الإنتاج، ننقل مشروعك إلى الشاشة مشهدًا تلو الآخر، ونحوّل فكرتك إلى حقيقة واقعة بجودة وإبداعٍ مُبهرين. ليس هنالك أي مفهوم صعب لدينا، ما دام فريقنا يضم الأذهان المبدعة والرؤى الخلابة. الإبداع في متناول أيدينا، وبه ننغمس في رؤيتك ونحوّلها إلى منتج يروي ظمأ العينين! تواصل معنا لنبدأ من اليوم.