كيف تختار شركة إنتاج فني لإنتاج أعمالك في السعودية؟

غالبًا ما يكون الإنتاج المرئي والمسموع الذي يروج لعملك هو أحد أهم الفرص التي يمكنك من خلالها ترك انطباع جيد لدى جمهورك المستهدف. من المهم عندما تتخذ شركتك قرارًا بانتاج فيلم قصير توعوي أو إعلاني لمنتجاتها أو خدماتها أن تختار  بعناية شركة إنتاج فني التي ستتعاقد معها، لتنتج لك عملًا متميزًا يعكس علامتك التجارية بالشكل الذي تريده ويجذب جمهورك المستهدف.

عند اختيار شركة إنتاج فني الرياض أو في جدة أو في أي مدينة أخرى لصناعة فيلم تجاري لعملك، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في بالك قبل إبرام العقد معها، فليس معنى أن نشاطًا تجاريًا ما يحمل علامة “شركة إنتاج” يضمن لك جودة إنتاج الفيديو أو كتابة السيناريو أو التحرير أو التسويق. لذا نناقش معك في هذه المقالة بعض الأمور التي يجب أن تركز عليها عند اختيار شركات الإنتاج الفني التي ستتعامل معها.

الانتاج الفني

ما المقصود بالإنتاج الفني؟ 

يشير الإنتاج الفني إلى أي نوعٍ من الاتصالات التي تهدف إلى إعلام أو تثقيف أو ترفيه جمهور عريض، يشمل عملها أي نوعٍ من المحتوى المرئي أو المسموع سواء أكان  منشورًا عبر الإنترنت أو الراديو أو التليفزيون أو في السينما أو مشاركًا في مهرجانات الأفلام القصيرة.

دائمًا ما تتغير اتجاهات وسائل الإعلام وتتطور ، ولكن هناك أمرًا واحدًا مؤكدًا وهو أن لها تأثيرًا كبيرًا في حياة الناس اليومية، كما أن تأثيرها على الأحداث الشخصية والاجتماعية والسياسية حيويٌ للغاية. فيمكن أن ينتشر مقطع فيديو محلي ويثير نقاشًا عالميًا، كما يمكن أن يحول إعلانٌ واحدٌ المشاهد إلى عميل مخلص للعلامة التجارية فقط إذا احترم عقله وقدّم له قيمة بإخراج جذّاب ومقنع. لذا يجب أن تختار شركة إنتاج فني تتناسب مع حجم وطبيعة أعمالك وتتفهّم احتياجات السوق المستهدف بدقة.

يُنشئ صانعو الأفلام والمهنيون الموهوبون في INSIGHT STUDIOS مشاريعًا عدة تهدف لإثارة الجمهور وترفيهه أيًا كان نمط العمل ومواصفات إنتاجه، اطلع على معرض أعمالنا لترى كيف ينقل مُخرجونا الاستثنائيون والمبدعون الأحلام من أرض الخيال إلى أرض الواقع والإبداع، شاهد ومتع عينيك.

شركة انتاج مناسبة

كيف تختار شركة إنتاج فني مناسبة لمشروعك؟

يعد التعاقد مع شركة إنتاج فني في السعودية لإنتاج فيديو لنشاطك التجاري استثمارًا كبيرًا، لذا يجب أن تكون حريصًا في كل خطوة، فبينما تواصل البحث عن الشركة المناسبة، إليك بعض المعايير التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند عملية الاختيار:

استعرض معرض أعمال شركة الإنتاج الفني:

سيكون لدى شركة الإنتاج الفني الجديرة بالاهتمام دائمًا أعمال سابقة متاحة لعرضها  لأي شخص مهتم بتوظيفها. في كثير من الأحيان، يمكن الوصول إلى ملف الأعمال السينمائي على الموقع الرسمي لشركة الإنتاج المحلي. من خلال معرض الأعمال، يمكنك التأكد من أن مقاطع الفيديو التي ينتجونها تفي بالمعايير الخاصة بأعمالك.

ستقدم هذه العينات لك نظرة ثاقبة بشأن جودة الإنتاج المرئي والمسموع والتصوير الذي تقدمه. أنظر إلى أعمالهم، أهي جذابة وملهمة ومهنية؟ وهل التكلفة المعروضة تناسب الجودة التي اطّلعت عليها في معرض الأعمال؟ منْ هم العملاء السابقون، وماذا يقولون عن الشركة؟ هذه نوعية الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك عند النظر إلى ملف الأعمال السابقة لشركة الإنتاج. العملاء السعداء هم علامة على أنك وجدت شركة إنتاج عالية الجودة.

 

قارن معرض أعمالهم برؤيتك

تمتلك شركة الإنتاج الفني والتوزيع التي تهتم بها سابقة أعمال كبيرة وتقييمات عملاء جيدة للغاية، ولكن هل هذا يكفي للتعاقد معها؟ هناك ما هو أكثر أهمية في هذه المرحلة.

أولًا عندما يتعلق الأمر بالترويج لعملك، لا بد أن يكون لديك رؤية محددة لما تود القيام به. تحتاج إلى التأكد من أن شركة الإنتاج التي تتعاقد معها يمكنها إنتاج شيء مشابه لرؤيتك وللمفهوم الذي تفكر فيه. فعلى سبيل المثال: لن تفيدك شركة كل ما يمكنها إنتاجه هو مقاطع إعلانات تجاري مدتها 30 ثانية مع تعليقات صوتية، إذا كان ما تفكر في إنتاجه لأعمالك هو إعلان سينماتوغرافي عالي الجودة مدته 60 ثانية مع ممثلين حقيقيين، ومؤثرات صوتية. لهذا عليك رؤية ملف أعمالهم، وبالتالي سيكون لديك فكرة جيدة عما إذا كان أسلوب الشركة يتوافق مع ما تبحث عنه أم لا. هذا تحديدًا سيُسهّل قرارك.

كيفية ادارة المشروع

تَعَرّف كيفية إدارة مشروعك

إذا قررت الاتفاق مع شركة إنتاج فني ما، يجب أن تتعرف أولًا على كيفية إدارتهم مشاريع العملاء، لتعرف كيف سيديرون مشروعك؟ من المهم أيضًا أن تتعاقد مع شركة إنتاج محلي يمكنها التعامل مع كل جانب من جوانب عملية الإنتاج، حاول أن تكتشف: 

  • هل يمكنهم تبادل الأفكار معك بما يتناسب مع رؤيتك للفيديو؟
  • هل لديهم كُتّاب سيناريو محترفين ضمن فريق العمل؟
  • هل لديهم قائمة من المواهب السعودية لتمثيل مشروعك؟
  • ما نوع المعدات التي يستخدمونها؟
  • ماذا عن تحديد المواقع، وعدد الموظفين، والتكلفة؟
  • ماذا عن عملية المونتاج؟
  • هل سيجري التسويق للفيديو؟

مع INSIGHT STUDIOS لا داعي للقلق بشأن أي مرحلة من مراحل عملية إنتاج الفيديو، نحن نقدم لعملائنا خدمات إنتاج سينمائي كاملة بدءًا من وضع الإستراتيجية، وحتى إخراج العمل الفني بأفضل شكل باستخدام أحدث المعدات وأجهزة تصوير سينماتوغراف عالي الجودة ومحترفي صناعة الأفلام. 

اسأل عن التسويق

إن تسويق فيديو شركتك لا يقل أهمية عن إنتاجه. لا تقع في فخ الاعتقاد بأن مكانًا تجاريًا واحدًا يكفي للوصول إلى جمهورك المستهدف وإثارة حماستهم لدرجة أنهم يخرجون ويشترون منتجك في اليوم التالي. يجب التسويق لعملك الفني باحتراف لتلقى العائد المرجو منه.

دعنا ننقل أحلامك عبر تجربة بصرية مبهرة!

نحن نعيش في عالمٍ تهيمن عليه أنواع مختلفة من وسائل الإعلام وشركات الإنتاج الفني. كل يوم يتفاعل الأشخاص مع المعلومات ويستهلكونها عبر العديد من الوسائط باستخدام أجهزة مختلفة، سواء أكانوا يشاهدون فيلمًا قصيرًا، أو وثائقيًّا، أو سينمائيًّا أثناء تصفحهم وسائل التواصل الاجتماعي على هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية، أو قد يستمعون إلى البودكاست أو الراديو أثناء التنقل. لذا كن دقيقًا عند اختيار شركة الإنتاج الفني التي ستكون شريكتك في إظهار علامتك التجارية وتوصيل رسالتك بأفضل شكل.

مع INSIGHT STUDIOS يلتقي الإلهام الإبداعي بالابتكار التكنولوجي، ويتناغم الفن مع أحدث الوسائل والأفكار. إذا أردت تجربة النجاح الذي حققناه مع عملائنا من خلال مشاريع إبداعية مبتكرة.

تواصل معنا الآن