أفضل تصاميم يوم التأسيس السعودي

في كل عام وفي يوم 22 شباط / فبراير، يُعلن أبناء المجتمع السعودي والمؤسسات والشركات السعودية من كافة المناطق وعلى اختلاف طبيعة أعمالهم احتفالهم بيوم التأسيس السعودي، من خلال إعدادهم للعديد من تصاميم يوم التأسيس التي تحمل في طريقة اختيارهم لها مقدار الحب والانتماء الذي يقدمونه لدولتهم السعودية.

 

يتطلع العديد من الأشخاص والشركات والمواقع إلى إيجاد تصاميم ليوم التأسيس السعودي مميزة للغاية ومبتكرة وفريدة من نوعها، تعكس في طريقة عرضها وتصورها الهوية البصرية لشعار يوم التأسيس السعودي ورسالتهم والقيم التي يُفكرون في طرحها للجمهور المستهدف في ذات الوقت.

معايير اختيار تصاميم ليوم التأسيس

معايير اختيار تصاميم ليوم التأسيس

يعتمد اختيار تصاميم يوم التأسيس على عدة معايير تضمن في نهاية المطاف خروجها للعلن بطريقة واضحة وبارزة ومميزة إلى حد كبير، وفيما يلي ذكر أبرز هذه المعايير:

  • التأكد من أن تصاميم يوم التأسيس السعودي تعكس الهدف العام ليوم التأسيس بما يتوافق مع الهدف الخاص للفعالية أو النشاط المطروح.
  • التأكد من اختيار التصميم المناسب الذي يتلاءم مع شعار وألوان شعار يوم التأسيس المعتمد.
  • اختيار تصاميم ذات جاذبية بصرية كبيرة تلفت انتباه الجمهور المستهدف.
  • الاحترافية والابتكار في إعداد تصاميم ليوم التأسيس والابتعاد عن تكرار أفكار المنافسين أو الاستنباط منها.
  • التناغم والتناسق مع فكرة النشاط أو الفعالية المقامة.
  • ملاءمة التصاميم للثقافة المجتمعية السعودية.
  • توفُّر التصاميم بأشكال وصيغ مناسبة يُمكن استخدامها للنشر والتوزيع سواء على هيئة مطبوعة أو بصيغة رقمية عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

أفكار إبداعية لتصاميم يوم التأسيس السعودي

نُقدم في إنسايت ستوديوز العديد من الأفكار الإبداعية التي تحمل في تفاصيلها وحدة المجتمع السعودي وتاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها، وفيما يلي بعض هذه الأفكار التي يُمكن أن نضمنها في تصميمك:

 

تصميم شعار مخصص للشركة

يُمكننا العمل على تصميم شعار مخصص لشركتك أو مؤسستك يرتبط ارتباطًا وثيقًا مع ألوان ورموز شعار يوم التأسيس السعودي، بل يعكس أيضًا الهوية البصرية لهذا اليوم من كافة جوانبه، كما يُمكن دمج هذه التصاميم مع أفكار لليوم الوطني أيضًا.

تصاميم خاصة للفعاليات 

نستطيع توظيف الهدف من الفعالية والنشاط الذي ترغب في إقامته بطريقة إبداعية، فعلى سبيل المثال، إذا كان لديك شركة مختصة في إنتاج قطع الملابس الفاخرة الخاصة بهذا اليوم، فبإمكاننا دمج هذا مع تصاميم يوم التأسيس من خلال صور تعرض اللباس التقليدي في المملكة العربية السعودية بتطريزات خاصة تملكها شركتك.

لوحة جدارية للذكريات

يُمكننا المساهمة في الجزء الخاص بزبائنك الدائمين والممميزين من خلال إعداد لوحة جدارية كبيرة تُعلقها في مقر الشركة أو مكان الفعالية، حيث تُصمم بطريقة تدمج رموز الشعار كالسيف والصقر والراية السعودية مع شعار مؤسستك، والطلب من الجميع التوقيع عليها لإحياء الذكرى.

تصاميم الأفلام الوثائقية والعروض التقديمية

نستطيع أن نعِد ليوم التأسيس تصاميم الأفلام الوثائقية والعروض التقديمية التي تعكس محطات تقدم وتطور الشركة على مدار سنوات منذ تأسيسها، ودمج هذا بالهوية البصرية ليوم التأسيس من خلال استخدام تصاميم خاصة للخط العربي، كما يُمكن إضافة بعض المعالم السياحية والصروح البارزة في المملكة العربية السعودية بطريقة تُضيف نوعًا من الرقي والأناقة باستخدام الإضاءة المناسبة عند التصوير.

 

تصاميم الوحدة والانتماء المجتمعي

نستطيع توظيف المفهوم الأسمى للاحتفال بيوم التأسيس السعودي الذي يتمثل في تجسيد مفهوم الوحدة المجتمعية السعودية في تصاميم يوم التأسيس، من خلال إضافة بعض الصور الفوتوغرافية والفيديوهات المتعلقة بالأعمال الخيرية وأنشطة المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها مؤسستك، والتي نلتقطها لك بأماكن وخلفيات ودرجات ألوان تتناسب مع الشعار بأحدث الكاميرات الرقمية.

 

تصاميم ثقافية

 

يُمكننا توفير تصاميم عن يوم التأسيس ذات طابع فني وثقافي ساحر ولافت للنظر، وذلك من خلال إضافة بعض الرموز الثقافية كدلة وفنجان القهوة مثلًا والسيف والصقر، إضافة إلى بعض اللقطات التي تُحاكي المهن أو الحرف التقليدية التي تتميز بها كل منطقة من المناطق السعودية عن غيرها، ودمجها بألوان ونسب ظهور متوافقة مع شعار يوم التأسيس السعودي.

 

تصاميم الشخصيات التاريخية والفنية

يُمكننا إعداد تصاميم رائعة تتضمن صورًا للشخصيات التاريخية البارزة في الدولة السعودية والتي كان لها دور في تعزيز مفهوم الوحدة السعودية وتنميتها على مر العصور، مثل: صورة الملك عبد العزيز أو صورة الإمام محمد بن سعود.

 

أما من الناحية الفنية، فيُمكن إضافة تصميم صور للرجال والأطفال والنساء بالنسب المسموح بها بطريقة تعكس رسالة معينة عن حضارة المملكة، أو عرض قصة لمثل عربي سعودي شهير، كما يُمكن إضافة الصور الخاصة ببعض الفنانين العريقين في الدولة السعودية في حال كانت فعاليتك تتعلق بهذا، وذلك امتثالًا للقوانين المحلية للدولة السعودية.

 

تصاميم طبيعية

تشتهر المملكة العربية السعودية بتضاريسها المتنوعة المتمثلة بالجبال الشامخة والسهول الممتدة والرمال الراسية على مسافات شاسعة والبحر الأحمر الذي يُزينها، إذ يُمكننا تجسيد هذا التكوين الطبيعي في تصاميم يوم التأسيس بطريقة تعرض التاريخ العريق للدولة والتقدم الذي شهدته في عدة مجالات بما فيها الطبيعي من زراعة ومناخ وغيرها.

تصاميم الصوت

نستطيع وضع العديد من الخيارات الموسيقية بين يديك عند إعداد تصاميم ليوم التأسيس، حيث نحرص على توظيفها على النحو الآتي:

  • اختيار مقطوعات موسيقية تقليدية كالأهازيج النجدية والطرب الحجازي.
  • إضافة أغانٍ تراثية تعبر عن الثقافة والحضارة السعودية.
  • إعداد أفلام وثائقية وفيديوهات وعروض تقديمية تتضمن في خلفياتها موسيقى تاريخية بما يتوافق مع حقوق الملكية للموسيقى.
  • اختيار مقاطع مغناة من فنانين سعوديين متميزين وتوظيفها في الإعلان التسويقي دون التأثير على وضوحه أو التشويش على مضمونه.
  • مراعاة القيم والتقاليد المحلية في الدولة السعودية عند استخدام الموسيقى، كأن نتجنب توظيفها في العروض والأفلام الوثائقية التي تحمل هوية دينية.

ما أهمية إعداد تصاميم عن يوم التأسيس السعودي؟

تكمن أهمية إعداد تصاميم التأسيس في عدد من النقاط يُمكن توضيحها على النحو الآتي:

 

  • تعزيز هوية المؤسسة أو الشركة من خلال بناء تصاميم عن يوم التأسيس جاذبة ومبتكرة.
  • تعزيز شعور الانتماء لدى الموظفين في الشركة، وإثارة التعاون والتفاعل فيما بينهم لطرح الأفكار للاحتفال بهذا اليوم.
  • بناء فرص جذب العملاء الجدد، وتعزيز العلاقة مع الزبائن الدائمين.
  • بناء علاقات اجتماعية قوية من خلال المشاركة في الفعاليات المحلية.
  • زيادة التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إعداد تحديات وأنشطة متعلقة بالاحتفالية، وزيادة نسبة ظهور منتجات وخدمات الشركة.
  • تجسيد رؤية الشركة أو المؤسسة الإستراتيجية من خلال الأفلام والفيديوهات التي تعرض مسيرتها وتطلعاتها.

 

في الختام …

يحتاج إعداد تصاميم يوم التأسيس السعودي إلى الكثير من التخطيط وطرح الأفكار وتصنيفها وإعطاء الأولوية للمبتكر منها، بهدف الخروج بتصميم نهائي يُجسد هدف الاحتفال بيوم التأسيس المتمثل في عرض تاريح وحضارة ووحدة الدولة السعودية، إضافة إلى عرض قيم ورسالة المؤسسة وربطها مع طبيعة النشاط والفعالية المقامة بطريقة إبداعية تجذب زبائنها وتُسلط الضوء على رؤيتها المستقبلية.

تواصل معنا في إنسايت ستوديوز، وشاركنا وفريق عملك الأفكار والتوجهات التي تتطلعون إلى تطبيقها وبناء تصورها في تصاميم يوم التأسيس، واتركوا اختيار المحتويات والرموز وبناء الهوية البصرية علينا؛ فلدينا فريق عمل محترف يعمل بأفضل التقنيات لإعداد ما يُرضيك من تصاميم. كن معنا واستكشف خيارات باهرة ومثيرة من التصاميم!