لماذا تصميم الإعلانات التجارية هو مفتاح نجاح الحملات الإعلانية؟

في يومنا هذا عندما تفكر في أكثر الشركات نجاحًا بالعالم ستتبادر إلى ذهنك على الفور Apple وGoogle، فما الذي تشترك فيه هذه الشركات بصرف النظر عن خط الإنتاج الرائع؟ ببساطة، لقد نجحوا جميعًا لأنهم بنوا علاماتهم التجارية على أسسٍ متينة مع إستراتيجية تصميم إعلانات تجارية فعالة وموجّهة. 

يمكن أن تُعزى هذه الحقيقة إلى شيء واحد وهو أنَّ مصمم الإعلانات الجيد هو فقط الذي يركّز على سبب تصميم الإعلانات ويضعه في المقام الأول. إذا كنت ترغب في إنشاء علامة تجارية مميزة مثل تلك المذكورة أعلاه، فقد حان الوقت للتعرف على أساسيات تصميم الإعلانات أيضًا وتطبيقها على علامتك التجارية.

تصميم الإعلانات

ماذا يعني تصميم الإعلانات التجارية؟

ينشئ مصممو الإعلانات رسائل مرئية تنقل الأفكار للمستهلكين من خلال الصور والكلمات والأصوات والحركة والمؤثرات. يمكن أن يُظهِر أيُّ مفهوم عند تطبيقه من قبل مجموعة مختلفة من المصممين آلافَ الأفكار المختلفة، هذا فقط إذا أعطينا الفريق الإبداعي الحرية الكاملة للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم من خلال تصميماتهم.

يهدف تصميم الإعلانات إلى التأثير في موقف الجمهور أو سلوكه من خلال تقديم الرسالة  بطريقة تجعلهم يفكرون فيها. على سبيل المثال: إذا أردت أن تُعرّف الناس منتجًا جديدًا فيمكنك وضع ملصقات في الأماكن العامة مثل: محطات الحافلات والقطارات، أو المدارس، أو المستشفيات والمقاهي حيث يتجمع الناس، أو داخل صفحات المجلات والجرائد الورقية أو الإلكترونية.

يعمل مصممو الإعلانات مع مديري الإنتاج على تطوير المفاهيم، ثم يشرفون على عملية الإنتاج من البداية إلى النهاية لضمان تنفيذ كل حملة في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية. غالبًا ما يكون المصممون مسئولين أيضًا عن إيجاد أفضل طريقة لعرض هذه الحملات لتحقيق أقصى قدر من التأثير، يتضمن ذلك تحديد كيفية عرضها في نماذج مثل: إعلان تلفزيوني أو إعلان مجلة أو مُلصق، أو على لوحة إعلانية أو إعلان إذاعي أو مطبوع.

 

لماذا يعد تصميم الإعلانات التجارية مهمًّا للغاية؟

1– يساعدك تصميم الإعلان التجاري على التميز في عالم رقْمي يزداد ازدحامًا يومًا بعد يوم.

2-  توسيع مدى الوصول المجاني هو أفضل صديق للمعلن؛ فعندما يشارك جمهورك إعلانك مع شبكتهم، فإن تأثير الإنفاق الإعلاني يرتفع بشدة. الاستثمار في التصميم عالي الجودة يؤتي ثماره عندما يتعلق الهدف بكسب الوصول المجاني.

اكتشف خبراء التسويق الرقْمي أن التغريدات التي تحتوي على صور تجري مشاركتها أكثر من التغريدات التي لا تحتوي على صور بنسبة 94٪.

3- التصميم الممتاز يحسّن من صورة علامتك التجارية، ويجعلها قوية وراسخة في أذهانهم، فإذا أردت تعظيم اسم علامتك التجارية لدى الجمهور فأرسل إشارات عالية الجودة حول منتجك وفريقك.

 

6 نصائح لتصميم إعلانات تجارية لا تُنسى

1- انقل الرسالة بوضوح

يتطلب إبراز الرسائل الرئيسية معرفة عرض البيع الفريد الخاص بك والهدف من ورائه، لذا تأكد من أن الإعلان الذي تصممه ينقل رسالتك بوضوح ودقة حتى يعرف جمهورك بالضبط ما تبيعه لهم من النظرة الأولى. تعد العناصر المرئية والنسخة الموجزة في نموذج الإعلان نقطة انطلاق مثالية لرسالة واضحة لا تشوش جمهورك.

2- جرّب تنويعات لوحة الألوان الخاصة بالعلامة التجارية

لنقل تصميمك إلى مستوى أعلى قبل أن تبدأ أي حملة إعلانية، تأكد من تقييم وفهم الهُوية المرئية الحالية لعلامتك التجارية؛ فربما يعد التغيير الدقيق في ترتيب الألوان الأساسية طريقة ممتازة للحفاظ على تناسق العلامة التجارية مع إسعاد جمهورك ببعض الاختلافات. تحقّق أيضًا من كيفية مزج الخلفيات والألوان اعتمادًا على مِلف هُوية العلامة التجارية.

3- أضِف حدودًا إلى النداء الإجرائي 

تعد إضافة حد إلى العبارة الأساسية التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء عنصرًا مرئيًّا بسيطًا لكنه فعال لإنشاء إعلانات قوية، ولكن المهم أين تستخدمه، وكيف؟! ببساطة يمكنك إدخال تأثير التأطير  بذكاء.

التأطير في التصوير الفوتوغرافي هو الطريقة التي يوجّه بها المصور انتباهنا إلى التركيز الرئيسي للصورة، افعل نفس الشيء في تصميمك من خلال الحدود.

بصفتنا إستوديو إبداعيًّا متخصصًا في صناعة الأفلام والإعلانات التجارية، فإن التركيز الرئيسي لإعلاناتنا هو خلق بعض الاختلافات في عروض البيع الفريدة لعملائنا.. اطلع على معرض أعمالنا وشاهد كيف ننتج أعمالًا فريدة.

4- اجعل إعلانك متناسقًا

لدينا اليوم إمكانيات تصميم لم نكن نحلم بها، وأدوات غاية في الدقة والمرونة أكثر من أي وقت مضى، ومع ذلك فإن أحد أهم الأشياء التي يجب أن نركز عليها في تصميم الإعلانات التجارية هو التناغم البصري من خلال التبسيط. يحدث التناغم البصري في التصميم عندما تمتزج جميع العناصر التي تختارها لتصميمك معًا بطريقة موحدة.

ببساطة، عند إنشاء إعلانك تأكد من الطريقة التي تقدم بها عرض البيع الفريد، وخِيارات الألوان وأنّ العناصر المرئية كلها تعزز بعضها البعض. أنصح لك بألا تعتمد أبدًا على نماذج الإعلانات التجارية الجاهزة أو بوسترات الإعلانات التجارية الجاهزة، تلك المنتشرة عبر الإنترنت.

 

5- استخدم العاطفة

وفقًا لمخطَّط معلوماتي من برنامج علم النفس التطبيقي التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا، فإن 31٪ من الحملات الإعلانية ذات الأداء الفائق تحتوي على محتوى يثير استجابة عاطفية مقابل 17٪ تحتوي على محتوى منطقي. اعتمادًا على عرض البيع الفريد، قد يكون من المناسب استخدام الصور العاطفية، ودعوة القارئ للتفكير في ذكريات الحنين إلى الماضي، أو مساعدته على الضحك أو التأثر، أو مساعدته على الشعور بالعاطفة تجاه قضية ما، المهم هو إنشاء اتصال من خلال التعاطف.

6- اجعل إعلانك خيالًا سريعًا

القصص بطبيعتها لا تُنسى. قال 92٪ من المستهلكين إنهم يريدون من العلامات التجارية سرد المزيد من القصص في إعلاناتهم.

كيف تستفيد من مبادئ رواية القصص في تصميم إعلان باهر؟

  • معظم القصص لها بطل، اجعل هذا البطل عميلك المثالي.
  • كل بطل لديه هدف، اجعل الهدف هو الوصول إلى القيمة التي تقدمها لبطلك.
  • معظم القصص لها شرير،  اجعل الشرير العقبة التي يساعد منتجك العملاء على التغلب عليها.

لماذا عليك اختيار إنسايت إستوديوز لتصميم حملاتك الإعلانية؟

لأننا نأتي أولًا، وتلحق بنا الأفكار فوجًا تلو الآخر. سنطلِعك دومًا على رحلة الإنتاج، من المفهوم إلى التصوير حتى الإنشاء والتصميم، حيث يتناغم الإبداع بأحدث سُبل التِّقْنيّة، لنوفر هُويةً مرئية لا تُنسى، بمحتوى باهر وتأثير فعلي وآسِر.

 

أيًّا كانت خطوتك القادمة في رحلتك الإبداعية، فإننا نعدك بأن نلفت بها الأنظار ونبهر ونشيّد أساس أفكارك حتى نصل بها إلى مخرج يأسِر الأذهان ويُظهر أهدافك في أفضل حُلة. تواصل معنا الآن.