5 خطوات فعالة لتصميم اعلان عن يوم التأسيس السعودي

يحتاج إنتاج اعلان عن يوم التأسيس السعودي إلى تفكير كبير وعميق وإستراتيجيات مرتبة ومنظمة حتى الخروج بشكل إعلان تسويقي مبتكر وفريد من نوعه، إضافة إلى تقديم شيء مختلف يحمل رسالة ورؤية وقيم المؤسسة أو الجهة المعنية بطريقة واضحة جدًّا وبسيطة للغاية تعكس الغاية والهدف الأسمى بسلاسة.

 

ينطوي جزء من نجاح اعلان ليوم التأسيس السعودي في انتشار الإعلان بشكل واسع، وجذبه لانتباه الجمهور المستهدف، ومشاركتهم له مع أشخاص آخرين بغية الاستفادة من الفعالية أو النشاط المعلن عنه، كما يتحقق أقصى نجاحاته في عدد زوار الفعالية وتحقيق إيرادات منها بالشكل المناسب، وهذا كله لن يحدث دون ترتيب وتنظيم حقيقي لكافة جوانب الإعلان.

 

خطوات تصميم اعلان عن يوم التأسيس السعودي

فيما يلي مجموعة من الخطوات التي يُمكنك النظر فيها ونتبعها في إنسايت ستوديوز للخروج بتصميم اعلان عن يوم التأسيس تسويقي مميز وإبداعي يعكس رؤية عميلنا بالشكل المناسب:

1- حدد طريقة العرض للإعلان

 

ضع الخيارات التي تُفكر بعرض اعلان عن يوم التأسيس من خلالها، وتأكد من مدى مناسبتها مع طبيعة شركتك أو مؤسستك والرسالة التي تسعى إلى عرضها وإيصالها، إذ يُمكن أن يكون إعلانك مطبوعًا في مجلة أو صحيفة، أو إعلانًا رقميًّا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، أو لوحة إعلانية في الطرقات، أو إعلانًا في قناة تلفزيونية.

 

يُعتبر تحديدك لمكان وطبيعة الإعلان الذي ترغب في تقديمه في يوم التأسيس نقطة رئيسية ومحورًا مهمًّا لتحديد شكله والصور والنص والفيديوهات التي يُمكن تضمينها فيه، وفي حالة موقعك للتسوق الإلكتروني، يمكن أن يكون إعلان في مواقع التواصل الاجتماعي هو الأنسب لجمهورك.

2- حدد الهدف واكتب سيناريو اعلان يوم التأسيس

كن حريصًا على تحديد الهدف الأساسي من اعلان عن يوم التأسيس السعودي، واربط بشكل مباشر موضوع الاحتفال بيوم التأسيس مع رسالة مؤسستك والقيم التي تُضيفها لجمهورك المستهدف من الفعالية أو النشاط الذي تنظمه.

 

فعلى سبيل المثال، إذا كان موقعك الإلكتروني يُقدم خدمة كوبونات خصم للعديد من المنتجات، فإنه يُمكن لك ربط رسالة الموقع مع الاحتفال بيوم التأسيس بتصميم خلفية باللون الأخضر  بالدرجة المسموح وضع شعار يوم التأسيس عليها، أما لون الخط فقد يكون باللون الأبيض مثلًا، وبالصيغة أدناه:

 

انطلاقًا من إيماننا بأهمية الوحدة والفخر الوطني السعودي، جئنا لكم بعروض استثنائية تعكس ارتباطنا العميق وصلتنا الكبيرة بتاريخ المملكة العربية السعودية العظيم 🎉

ينتظركم:

  • 🎉 خصومات هائلة تصل إلى 70% على مجموعة من المنتجات
  • 🛍️ تخفيضات حصرية على المنتجات الوطنية
  • 📅 فعاليات وأنشطة ترفيهية وتحديات على مواقع التواصل الاجتماعي متعلقة بتاريخ المملكة

زر موقعنا، وطبّق كود خصم (رمز الكود) قبل الخروج من صفحة الدفع.

انضموا إلينا لنتشارك الاحتفال بيوم التأسيس السعودي بروح الوحدة والتضامن

كل عام والوطن يسمو 

[شعار الشركة]

[رابط الموقع]

[وسائل التواصل الاجتماعي]

 

3- اختر الصور والرسوم الرئيسية بالإعلان

الصور والرسوم الرئيسية بالإعلان

امنح نفسك وقتًا كافيًا لاختيار الصور والرسوم التي ترغب في إضافتها لإعلانك، وتأكد أن تكون ذات صلة وعلاقة مباشرة بطبيعة الاحتفال بهذا اليوم وتعكس هوية حقيقية لموقعك الإلكتروني بما يتوافق مع أسس إعداد اعلان عن يوم التأسيس السعودي.

 

فيما يلي بعض الصور والرسوم المقترحة التي يُمكن لفريقنا توظيفها بإعلانك بطريقة مميزة ومحترفة تعكس هدفين ساميين: الترويج لرسالتك والاحتفال بيوم التأسيس السعودي بوقت واحد:

 

  • شعار يوم التأسيس السعودي 

نستطيع دمج شعار يوم التأسيس في إعلانك ضمن التوجيهات والإرشادات الرسمية، بطريقة تُضفي طابعًا خاصًّا على إعلانك التسويقي، كتصاميم اليوم الوطني المميزة التي حضرناها سابقًا، مع الحفاظ على هُوية الشعار البصرية والهوية الخاصة بموقعك.

 

  • العلم السعودي

يُمكننا تصوير العلم السعودي وتجهيزه لك بطريقة احترافية وألوان تتماشى مع رسالة موقعك، كما يُمكننا تحضير فيديو يُجسد رفرفة الراية السعودية بمكان مناسب من إعلان الفيديو.

 

  • أزياء ومواهب تعكس التراث الثقافي

يُمكننا إضافة بعض الصور الفوتوغرافية أو صور البورتريه بدرجات وضوح مناسبة لإعلانك، بما يعكس حضارة الدولة السعودية ويتوافق مع منتجاتك ويعرضها بطريقة مبتكرة.

 

  • فيديوهات وصور تعكس الوحدة والتضامن بين شرائح المجتمع السعودي

يُمكننا تضمين فيديوهات وصور تعكس الوحدة والتضامن في المجتمع السعودي، حيث يُمكننا توضيح ذلك من خلال بعض المشاهد التطوعية التي يُشارك بها موظفو الموقع أو المبادرات الاجتماعية التي تُطلق لمساعدة الآخرين.

 

  • المعالم الدينية والسياحية البارزة

نستطيع دمج أبرز المعالم الدينية في المملكة العربية السعودية في اعلان عن يوم التأسيس كعرض قطع ملابس الصلاة وغيرها التي توفرها في موقعك الإلكتروني بجانب المسجد، كما يُمكننا مثلًا عرض بعض المعالم السياحية التي يُمكن زيارتها والتجول بها براحة عند ارتداء ملابس فضفاضة تحمل شعار يوم التأسيس أو العلم السعودي مباعة في الموقع، أو إضافة الأوشحة والميداليات التي تحمل شعار يوم التأسيس السعودي في التصميم.

 

  • الرموز والرسائل الوطنية

 

نستطيع تضمين بعض الرموز الوطنية البارزة كالسيف والنخيل والصقر والرسائل الوطنية الشائعة في المملكة العربية السعودية في التصاميم التي نعدها لموقعك الإلكتروني، كما يُمكننا أن نجعلها جزءًا من الفيديو المصور الذي يشمل لقطات للعروض والخصومات التي تقدمها.

 

  • رسائل فريق العمل

يُمكنك تقديم شيء مختلف لجمهورك أو عرض تخفيضات موقعك من خلال رسائل سامية يُقدمها فريق عملك احتفاءً بيوم التأسيس السعودي، مع ذكر طبيعة الخدمات والعروض التي يوفرها المتجر بطريقة إبداعية.

 

4- أنتج الإعلان

أنتج الإعلان

بعد أن خططت لكل ما سبق، وقررت بالبداية تحديد الهدف والرسالة التي تُريد أن تعرضها، ثمّ توظيف العروض والخصومات التي ترغب بتسليط الضوء عليها في إعلانك احتفاء بيوم التأسيس السعودي، وبعد ذلك إنشاء السيناريو المرغوب والصور والفيديوهات محط الاهتمام، أصبح بالإمكان البدء بإنتاج اعلان عن يوم التأسيس.

 

يشمل إنتاج اعلان عن يوم التأسيس في إنسايت ستوديوز عدة عناصر مهمة، وفيما يلي توضيحها:

  • اختيار معدات تصوير مناسبة وواضحة الدقة.
  • اختيار المواقع المناسبة للتصوير بما يتناسب مع رسالة وهدف الموقع الإلكتروني.
  • تسجيل مجموعة من لقطات الصور التي توثق جوانب الحملة التسويقية.
  • اختيار اللقطات الفعالة والأكثر جذبًا للجمهور.
  • تنظيم السيناريو بطريقة منطقية تتلاءم مع محتوى الصور والرسوم المختارة.
  • قص وترتيب الصور المستخدمة.
  • إضافة الموسيقى والتأثيرات الصوتية ودمجها بالتزامن الصحيح مع اللقطات والرسوم.
  • إضافة المؤثرات البصرية الملائمة.
  • معاينة وتقييم اعلان عن يوم التأسيس.
  • إجراء التحريرات النهائية لضمان جودة الإعلان.

 

5- وزع الإعلان

احرص على توفير إعلان عن يوم التأسيس السعودي صادر بكافة الأشكال والصيغ المناسبة التي تناسب النشر المطبوع أو النشر في المواقع الإلكترونية المختلفة أو النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاغات الملائمة، ولا تنسَ استخدام أدوات التسويق الإلكتروني والتقنيات الحديثة التي تساعدك في توسيع دائرة توزيع إعلانك وجذب انتباه الجمهور.

في الختام …

شاركنا معك ملخص خبرتنا في مجال تسويق وتصميم إعلان عن يوم التأسيس، بدءًا من الخطوات الأولى التي تشمل التخطيط وتحديد الأهداف، ومرورًا باختيار الألوان والنصوص والصور والرسوم التي يُمكن استخدامها فيه، وصولًا إلى إنتاج الإعلان بهيئات مختلفة تناسب مختلف طرق النشر والتوزيع المستهدفة، ونحيطك علمًا بأن اهتمامك بإنجاز هذه الخطوات بطريقة صحيحة يضمن لك انتشارًا واسعًا وناجحًا.

تواصل معنا في إنسايت ستوديوز لنشاركك خبرتنا الطويلة في إعداد اعلان عن يوم التأسيس السعودي، ونزودك بمقترحات وأفكار استثنائية تجعل إعلانك مميزًا وناجحًا ويتوافق مع كافة متطلباتك واحتياجات جمهورك، وواسع الانتشار بما يُحقق أهدافك بتعزيز فكرة الوحدة والتضامن بالمجتمع السعودي.